import  لتصفــح أمثــل للموقع استخــدم برنـــامــج  

الأسبوع الوطني للجودة من 12 الى 18 مارس 2018

Posted in ملتقيات

 

Bandrole

الأسبوع الوطني للجودة من 12 الى 18 مارس 2018

17مارس 2018 :

I القيام بعملية إعلامية تحسيسية على مستوى المتاجر، المغازات و الشوارع ذات الكثافة التجارية حيث تم توزيع أكثر من 550 نسخة من المطويات تحمل مواضيع مختلفة تتعلق بـ:

- تخفيض كمية السكر و الملح و المواد الدهنية في الأغذية

- مكافحة التبذير الغذائي

- التجارة الالكترونية

- أخطار ألعاب الأنترنت

- الوقاية من التسممات الغذائية

- الوقاية من الحوادث المنزلية

   هذه العملية تمت بمشاركة أعوان من المكاتب البلدية لحفظ الصحة.

II/ تنشيط حصة إذاعية حول تخفيض كمية السكر و الملح و المواد الدهنية في الأغذية من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الثانية عشر صباحا بحضور كل من:

- الرئيس و الأمين العام لمكتب جيجل للمنظمة الجزائرية لحماية و إرشاد المستهلك  و محيطه APOCE

- الدكتور بواب ضياء الدين مختص في الغدد الصماء و السكري

- الدكتور عبادلة عبد الحليم طبيب منسق- مديرية الخدمات الجامعية

- السيد بريهموش محمد رئيس مصلحة حماية المستهلك- مديرية التجارة

III/ بث ومضة إشهارية عبر أثير إذاعة جيجل الجهوية على مدار اليوم لتوعية المستهلكين حول موضوع تخفيض كمية السكر و الملح و المواد الدهنية في الأغذية حيث تم من خلالها تقديم بعض النصائح و الإرشادات للحد من هذا السلوك المضر بالصحة.


16مارس 2018 :

I /قامت مصالح مديرية الشؤون الدينية للولاية بجعل موضوع مكافحة التبذير الغذائي موحد في خطب و دروس يوم الجمعة الموافق لـ 16 مارس 2018 على مستوى مساجد الولاية.

II/ القيام بعملية تحسيسية إعلامية على مستوى بعض مساجد الولاية إذ تم توزيع حوالي 250 مطوية حول التبذير الغذائي لتحسيس المستهلكين حول أضرار هذه الظاهرة على ميزانية الأسرة و الاقتصاد الوطني.

III/ و في نفس الموضوع تم بث ومضة إشهارية عبر أثير إذاعة جيجل الجهوية على مدار اليوم لتوعية المستهلكين حول أضرار التبذير الغذائي مع تقديم بعض الإرشادات للحد من هذه الظاهرة.


15مارس 2018 :

/I اليوم الدراسى: نظم هذا اليوم الدراسي بقاعة المحاضرات بالمركز الثقافي الإسلامي حيث تم الافتتاح الرسمي لهذا اليوم الدراسي من طرف رئيس مصلحة حماية المستهلك و قمع الغش   بحضور مدراء و إطارات من مديريات و هيئات مختلفة و الذي شمل عدة مداخلات:

  • · مداخلة حول" حماية المستهلك من مخاطر التعاقد في الوسط الالكتروني "من تقديم السيد/ قريمس عبد الحق - المنظمة الجزائرية لإرشاد و حماية المستهلك و محيطه « APOCE » – جيجل.
  • مداخلة حول "الدفع الإلكتروني لبريد الجزائر خدمة أمن و تجارةمن تقديم السيدة/ بسيبس هدى – رئيسة مصلحة الخدمات المالية و البريدية- جيجل.
  • ·مداخلة حول " مهام و خدمات المركز المحلي للسجل التجاري- السجل التجاري الالكتروني "من تقديم السيد/ بريش نور الدين – مأمور السجل التجاري لولاية جيجل.
  • مداخلة حول"دول الجمعيات في حماية المستهلك في السوق الرقمية"من تقديم السيد/كحال جمال- المنظمة الجزائرية لإرشاد و حماية المستهلك و محيطه « APOCE » – جيجل.

 IMG 1981   IMG 2097

       اختتم هذا اليوم بنقاش و تكريم المتدخلين و العارضين.

II/ تكريم الثلاثة (03) الأوائل من الفائزين بمسابقة الرسم لتلاميذ المؤسسات التربوية

IMG 2007  IMG 2120

 IMG 2122  IMG 2116

 III أبواب مفتوحةبمشاركة مديرية التجارة ، المنظمة الجزائرية لإرشاد و حماية المستهلك و محيطه APOCE ، المركز المحلي للسجل التجاري و مديرية البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة و بريد الجزائر.

IV / تواصل أجنحة العرض للمنتوج الوطني مع بيع ترويجي هذا الأخير سيدوم إلى غاية 15 مارس 2018 المتكونة من 54 عارض في مختلف المجالات:

- الصناعة: 14

- الفلاحة الغذائية : 16

- الصناعات التقليدية« Artisanat » : 24

IMG 1948  IMG 1970

Vخرجات إعلامية تحسيسية على مستوى المقاهي، الأنترنث المعتمدة مع توزيع حوالي 1000 مطوية متعلقة بالأخطار الناجمة عن استعمال ألعاب الأنثرنات و التجارة الالكترونية.

/ VI بث ومضة إشهارية : حول موضوع الأخطار الناجمة عن استعمال ألعاب الأنثرنات و التجارة الالكترونية.

/VIIنشيطحصة إذاعيةحولالرقمنة و حقوق المستهلكبمشاركة مديرية التجارة ، المنظمة الجزائرية لإرشاد و حماية المستهلك و محيطه APOCE ، المركز المحلي للسجل التجاري و مديرية البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة و بريد الجزائر.

و ذلك إبتداءا من الساعة الثانية زوالا إلى غاية الثالثة زوالا.


14مارس 2018 :

/I تواصل أجنحة العرض للمنتوج الوطني مع بيع ترويجي هذا الأخير سيدوم إلى غاية  15 مارس 2018 المتكونة من 54 عارض في مختلف المجالات:

 - الصناعة: 14

- الفلاحة الغذائية : 16

- الصناعات التقليدية« Artisanat » : 24

/II بث ومضة إشهارية : حول موضوع استهلاك المنتوج الوطني لمدة خمس دقائق خلال اليوم.

/III خرجات إعلامية تحسيسية على مستوى المساحات الكبرى (المغازاة) و الساحات العمومية مع توزيع حوالي 500 مطوية و فلاير متعلقة بمواضيع مختلفة ( التسممات الغذائية، الحوادث المنزلية، الأخطار الناجمة عن أحادي أكسيد الكاربون، أخطار استعمال ألعاب الأنثرنات،  التجارة الالكترونية، التبذير الغذائي و تخفيض كمية الملح و السكر للمواد الذهنية )

IVاجتماع لحنة تقييم الرسومات المتكونة من أساتذة الرسم من مديرية التربية و الثقافة و إطارارت من مديرية التجارة لاختيار أحسن الرسومات.

/Vنشيطحصة إذاعيةعلى الساعة الرابعة زوالا إلى الخامسة حول ترقية المنتوج الوطني بمشاركة UGCA ، CCI ، المصالح الفلاحية ، المنظمة الجزائرية لحماية و إرشاد المستهلك و محيطه.

/VI مواصلة الإعلام حول النشاطات المنجزة خلال أيام هذه التظاهرة عن طريق موقع مديرية التجارة مع بث الصور.


13مارس 2018 :

يوم  دراسي  بالمكتبة المركزية بجـــامعة جيجـــل حول التسممات الغذائية، الحوادث المنزلية و تخفيض كمية الملح و السكر و المواد الدهنية في الأغذية. 

1  22

4  7

أبواب مفتوحة:- الصحة- الخدمات الجامعية - البيئة- الحماية المدنية- مخبر مراقبة الجودة (المكتبة المركزية- جامعة جيجل)

66 100


12 مارس 2018: الافتتاح الرسمي  لأسبوع الجودة بقاعة الأروقة سابقا قاصادا.

زيارة أجنحة العرض و البيع الترويجي للمنتوج الوطني (بقاعة الأروقة سابقا قاصادا)

21  11

14  15

العمل الجواري التحسيسي لفائدة تلاميذ المؤسسات التربوية حول المخاطر الناجمة عن استعمال أجهزة التدفئة، التسخين و كذا قارورات غاز البوتان.

7 8